زراعة المنوفية تستعرض عددا من المشروعات الصغيرة في قافلة إرشادية بشبين الكوم - ‫احداث المنوفية‬‎

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

إعلانك هنا

الثلاثاء، 3 يوليو 2018

زراعة المنوفية تستعرض عددا من المشروعات الصغيرة في قافلة إرشادية بشبين الكوم


كتب احمد الكردى
قامت قافلة إرشادية في كلية الزراعة جامعة المنوفية بتوعية المزارعين بالإدارة الزراعية بشبين الكوم بالمشروعات القومية الصغيرة كزراعة فطرعش الغراب لما له من ثروة غذائية هامة مليئة بالبروتينات البديلة عن البروتينات الحيوانية كاللحوم الحمراء والبيضاء، ويعد هذا النوع من المزروعات القليلة التي يصبها الخسائر الإقتصادية بسبب إستعمال التالف منها في صناعة الأعلاف الحيوانية بخلطه ببعض الأطعمة الأخرى أو أنواع أخرى من الأعلاف.
كما أستعرضت القافلة مشروع كتكوت التسمين لسرعة نموه وطرحه بالأسواق وأنه يعد أحد أهم المشاريع التي يمكن أن ينمو إستثمارها سريعــًا ليصبح من المشروعات الإستثمارية الكبرى لكونه من المصادر البروتينية التي يتم اللجوء إليها مع إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء أو عند تفشي أمراض تصيب الثروة الحيوانية ببعض الأمراض البكتيريتة والفيروسية.
قام بتنفيذ القافلة إدارة القوافل بالجامعة بالتعاون مع كلية الزراعة وشارك في الفاعليات الدكتورة  درية محمد خيرى وكيل الكلية والدكتورة منال كمال أبو النجا والدكتور محمد عبد المحسن بكلية الزراعة.
والقافة برعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *