"أنا معاك".. مبادرة شبابية لتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع - ‫احداث المنوفية‬‎

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

إعلانك هنا

الجمعة، 2 فبراير 2018

"أنا معاك".. مبادرة شبابية لتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع


"أنا معاك".. مبادرة شبابية لتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع


نظم عدد من أخصائيى التربية الخاصة، مبادرة "أنا معاك"، وهى مبادرة تأهيلية تدريبية تنموية، تهدف لتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة غير القادرين لدمجهم فى المجتمع ليتحولوا إلى منتجين.
كما تهدف المبادرة لتدريب طلاب التربية الخاصة للمساعدة فى توعية المجتمع، وتدريب الأخصائيين أصحاب الخبرات القليلية، ليصبحوا مؤهلين بشكل كامل للتعامل مع الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.
المبادرة تهدف لجمع وتدريب الشباب من مختلف المحافظات، خاصة فى محافظات الصعيد، وعلى رأسها محافظتا المنيا وأسيوط، اللتين يوجد بهما أكبر نسبة إعاقة على مستوى الجمهورية.
وقالت شيماء عبد الحميد، أحد مؤسسى المبادرة، ومسئولة المحافظات لـ"اليوم السابع" إن المبادرة تتضمن تدريب وإرشاد أسري لأولياء الأمور وتوعية المجتمع، لتنمية الأطفال وتأهيلهم ليصبحوا أعضاء منتجين.
وأوضحت أن المبادرة تحاول توعية المجتمع وتثقيفه بضرورة دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع، مشيراً إلى أن المبادرة انطلقت تزامنا مع اعلان الرئيس السيسى فى مؤتمر الشباب أن عام 2018 عام ذوى الإعاقة فى مصر.
وتابعت: "مع بداية الانطلاق أصبحنا أكثر من 1000 أخصائي في 25 محافظه من جميع انحاء الجمهورية وامتدت المبادرة عربيا لتجد صدى فى دولة الجزائر وتونس".
وطالبت شيماء عبد الحميد، مؤسسات الدولة المختصة، ومؤسسات المجتمع المدنى، بالتفاعل مع المبادرة، ودعمها بتذليل العقبات وإتاحة الإمكانيات البشرية، للخروج بأفضل النتائج التى تهدف لها المبادرة.

استمارة الانضمام للمبادرة.. إضغط هنا..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *